تصنيف العودة

أربع متاحف لا بد من زيارتها عند السفر لمدينة أوسلو النرويجية

أوسلو (Oslo) وباللغة النرويجية (أوشلو ) هي عاصمة النرويج وأكبر مدينة فيها فقدبلغ التعداد العام لسكّانها 617,242 نسمة في عام 2012 م، وتعدّى المليون نسمة في التجمّع الحضريّ المحيط بها. تعد هذه المدينة المركزالثقافيّ والصناعيّ والاقتصاديّ الرئيسيّ للنرويج، فضلاً عن أنها من أهمّ الموانئ البحريّة لمملكة النرويج.

للمدينة عوامل جذب سياحية كثيرة ومختلفة، منها ما هو تاريخي وأثري أو معالم دينية مختلفة، اضافة الى وجود المسارح أو المحيطات، أو المباني ذات الطابع المعماري المختلف، كل شيء يجعلك تظن للحظة أن هذه المدينة تحتوي على كل ما يكمن له أن يكون جاذباً للسياح، وبما أن المدينة تتميز بعشرات المتاحف، فإنه وعند زيارة مدينة أوسلو لا بد من زيارة خمس متاحف على الأقل، نذكر أجملها في تقريرنا هذا.

متحف ومنتزه فيجلاندThe Vigeland Park

بمجرد أن تزور هذا المنتزه ستعلم أنه ليس مجرد حديقة وأشجار،بل أنه مجمع للعديد من التماثيل والمنحوتات الفريدة من نوعها، تعد حديقة فيجلاند واحدة من أهم عوامل الجذب في النرويج وفي أوسلو تحديداً، وهي حديقة عامة يزورها كل عام أكثر من مليون زائر.

متحف تزلج هولمين كولينHolmenkollen Ski Museum

خصص هذا المكان لإقامة العاب الشتاء الأولمبية عام 1952، ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم ولا يزال مكان لإقامة تلك الألعاب، يمكنك في حال صعد الى أعلي قمه هولمين كولين التمتعبرؤيه مدينه أوسلو الجميله و خليج أوسلو و الغابات المحيطه، فضلاً عن إمكانية متابعةبطولات المحترفين في القفز من أعلى هذا الصرح لتحقيق أرقاماً قياسيهوالميداليات الأولمبية.

متحف سفن الفايكنجThe Viking Ship Museum


يعد هذا المتحف خير شاهد على حضارة الفايكنج، مصطلح فايكنجيطلق على شعوب جرمانية نوردية غالبا ما يطلق على ملاحي السفن وتجار ومحاربي المناطق الإسكندنافية الذين هاجموا السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن وحتى القرن الحادي عشر.

المتحف الوطنيThe National Museum

يقع المتحف في وسط مدينة أوسلو وهو عبارة عن مبنى أثري قديم، يعد هذا المتحف بمثابة معرض دائم للوحات الفنية للعديد من أشهر رسامي النرويج، يمتاز هذا المتحف بالعدد القليل للوحات المعروضة ولكن جميعها تصنف من أشهر اللوحات التي مرت على تاريخ النرويج، ان الدخول للمتحف يوم الخميس مجاني، وبقية أيام الأسبوع بتكلفة رمزية تكاد تكون أقرب للمجانية.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات