تصنيف العودة

لماذا يطلق على أمريكا مسمى بلاد العم سام؟

كثيراً ما يتردد علينا مسمى العم سام كإسم صريح يطلق على الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الأرجح أن عدداً لا بأس به من الناس لا يعرف ماذا تعني "بلاد العم سام" ، اشتهر العم سام في أمريكا بطابع الرسوم الكرتونية، كرمز يعبر عن الولايات المتحدة الأمريكية، فيا ترى من هو هذا الشخص الذي يشير باصبع السبابة؟ وما هي قصته ؟

في حرب 1812 ميلادية قام أحد الأشخاص ويدعى/ صموئيل ويلسون بمبادرة ذاتية لمساعدة الجيش الأمريكي المتواجد في قاعدة تروي والواقعة في ولاية نيويورك، من خلال إرسال براميل كبيرة من اللحم البقري، وقد طبع على تلك البراميل حرفي U.S. إشارة الى الحكومة الأمريكية، ومنذ ذلك الحين أطلِق على هذا التاجر مسمى العم سام (Uncle Sam) وأعتبِر أن الاختصار جاء عن هذا الاسم وصاربديلاً عن اسم الحكومة الأمريكية.

الصورة الحقيقية لصموئيل تختلف عما جاءت به رسومات الكاريكتير

الغريب أن الرسمةالمتداولةللعم سام مختلفة عن الشكل الفعلي لصموئيل ويلسون، حيث أن توماس ناست وهو أحد أشهر رسامي الكاريكاتير في أمريكا قام بابتداع شخصية العم السام الكاريكاتورية كما هي منتشرة حالياً، والمختلفة عن الشكل الأصلي لويلسون.

ما المقصود بتوجيه إصبع السبابة ؟!

كانت من أشهر الصور للعم سام، هي الموجودة على الملصق المستخدم في الحرب العالمية الأولى، وعليه عبارة (I WANT YOU FOR U.S. ARMY)وهي تعني (أريدك في الجيش الأمريكي) كدعوى للشباب بالتطوع في الجيش ذلك الوقت ، وقد قام بتصميم هذا الملصق الفنان جيمس مونتغمري فلاغ.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات