تصنيف العودة

أفضل 5 برامج لحماية وتشفير البيانات في الكمبيوتر والهواتف الذكية

جميعنا يملك الكثير من البيانات الشخصية على الحاسوب او على الهاتف الذكي، والتي يمكن لي أي متطفلأن يشاهدها او ينقلهابدون تصريح منك، نظراً لكونهاغير مشفرة ومحمية، لهذا في هذا الموضوعسنستعرض 5 برامج لتشفير بياناتك على نظام ويندوز (بعض البرامجلها إصدارات مخصصةعلى أنظمة اخرى كالماكنتوش واللينكس) والهواتف الذكية، وذلك لتحصل على حماية جيدةلكل الملفات الحساسة أو تلك التي لا ترغب بأن تقع بين أيدي أشخاص اخرين.

برنامج AxCrypt

برنامج "AxCrypt" من أفضل البرامجالتي يمكنك عن طريقها تشفير بياناتك وملفاتك على الحاسوب، وتتوفر نسختين من البرنامج نسخة مدفوعة ونسخة مجانية، كما انه تتوفر نسخة للهواتف الذكية، يعتبر برنامج AxCrypt رائداً في مجال تشفير البيانات حيث يندمج مع النظام بسهولة ليمكنك من ضغط، تشفير، فك تشفير، تخزين، إرسال والعمل على الملفات بشكل فردي.

برنامج DiskCryptor

برنامج "DiskCryptor" من البرامجالقوية في مجالها التي تستطيع تشفير ملفاتك حيث يعزز من حماية الخوارزميات التي يستخدمها النظام الذي تعمل به، ويجعل بذلك التشفير قويا بحيث لا تستطيع برامج مطورة حديثة أن تفك التشفير عبر تقنية "Brute-Force" لذلك فهذا البرنامج يعد من أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها لتشفير بياناتك.

برنامج Challenger

يعد برنامج "Challenger" من البرامجالمجانية التي تعمل على نظام الويندوز حيث يتوفر على العديد من المزايا الرائعة، مثل تشفير البيانات على الخدمات السحابية ومجموعة من المزايا الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك. يمكنك تحميل النسخة المجانية من برنامجChallengerوحماية بياناتك عبر تشفيرها ومنع كل المتطفلين من الاطلاع على الأمور المهمة التي ترغب بالحفاظ عليها بعيدا عن الأعين.

برنامج AES Crypt
  • الحجم :غير محدد (يتوفر على أنظمة الكمبيوتر والهواتف الذكية).
  • رابط التحميل : تنزيل برنامج AES Crypt

برنامج "AES Crypt" متوفر على مجموعة من أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الكذية، يقدم أدوات التشفيربتقنية "AES" ويمكنك من تشفير بياناتك وجعلها محمية وبعيدة عن أنظار الفضوليين، إذ كنت تستخدم الويندوز فكل ما عليك القيام به هو الضغط على الملف بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر "AES Encrypt" أو "AES Decrypt" ثم أدخل كلمة سرية ليقوم البرنامج بالبقية.

برنامج Folder Lock

يتوفر برنامج "Folder Lock" على جميع منصات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، ويتضح من أسم التطبيق (Folder Lock) بأنة يعمل علىتشفير وحماية مجلداتك وملفاتك بشكل قوي عبر إتاحة إمكانية إنشاء كلمات سرية قوية لهذه المجلدات، استخدم برنامج "Folder Lock" يعني ابقاء ملفاتك ومجلداتك المهمة والسرية مشفرة ومحمية بعيدا عن أعين المتطفلين والفضوليين.


كانت هذه بعض البرامج والتطبيقاتالمميزة التي يمكن الاعتماد عليها لحماية خصوصيتك عبر تشفير ملفاتك وبياناتكالتي لا تريد لأحد أن يعلم بوجودها أو يصل إليها، البرامج التي يمكن استخدامها لهذا الغرض ليست محصورة طبعا في هذه القائمة لكنناحاولنا تقديم أفضلها للحصول.

إذا كانت المقالة قد راقت لك :) لا تنسى مشاركتها مع الأصدقاء لتعم الفائدة.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات