تصنيف العودة

5 جزر لا يمكنك زيارتها إطلاقاً

يظن البعض أن امتلاكه لجواز معين أو للمال قد يضمن له الوصول لأي مكان بالعالم، ولكن هذا التفكير خاطئ خصوصاً إذا علموا أن هناك أماكن في هذا العالم يصعب على ذوي البشر زيارتها، منها مُنعت لأسباب معينة، ومنها منعت لشدة خطورتها ولإستحالة العيش فيها.

جزيرة سيرستي

عام 1963م، في جمهورية آيسلندا إندلع بركان تحت المياه، وخلال فترة قصيرة بعد ذلك تشكلت هذه الجزيرة، أطلقوا عليها مسمى (سيرستي Surtsey)، هذا الأمر جذب العلماء من حول العالم لدراسة هذه الظاهرة، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا لا زالت الجزيرة خاضعة للأبحاث العلمية فقط غير قابلة لزيارة البشر ويمنع على السياح من الاقتراب منها.

جزيرة الأفاعي

تقع في البرازيل على بعد 35 كيلو متر من ساحلها، تبدو هذه الجزيرة كجنة على الأرض الا أن زيارتها قد لا تكلفك نقود اطلاقاً ولكنها ستكفك حياتك على الأرجح! حيث أنه في كل 430 متر مربع يتواجد ثعبان شديد الخطورة، ويقدر عدد الثعابين بتلك الجزيرة حوالى 4000 ثعبان، أخطر تلك الثعابين هو الثعبان ذو الرأس الذهبية حيث أن لدغته تؤديإلى الوفاة فوراً، ما جعلالسلطات البرازيلية تحظر زيارة تلك الجزيرة نهائياً.

شمال جزيرة سينتينل

هي إحدى جزر أندامان في خليج البنغال، وتعد موطن لمجموعة من السكان الأصليين العدوانيين، وهم فى إنعزال تام عن أي حضارة، فقد قضى السكان الأصليين حياتهم بمعزل عن العالم والحضارات لمدة تزيد عن 60 الف عام،آخر ضحاياهم بعض الصيادين المفقودين وقد قاموا بتصفيتهم، مما جعل السلطات الهندية تحث المواطنين عن الابتعاد عن أرض هؤلاء السكان الخطريين.

جزيرة ضريح آيسي (جراند إيسي)

إن معبد آيسي جينجو مكانمن أكثر الأماكن أهمية في اليابان، يسمح فقط لكبار الكهنة وللعائلة المالكة زيارة ذلك المعبد المحاط بسور خشبي كبير، وفى عام 1945مصنف "ايسي" أنه الاكثر صعوبة في الوصول ، حتىانه تم فصل الضريح عن العالم الخارجي عن طريق نهر “مياجاوا”،يعتقد أن زيارة عامة الناس لذلك المعبد سيتسبب في مشاكل لجميع سكان اليابان.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات