تصنيف العودة

شرح طريقة الحصول على رومات مطبوخة لهاتفك الاندرويد

قد يمل بعض مستخدمين نظام الاندرويد من واجهه النظام الخاصة بهم خاصة و أن قامت الشركة المصنعه للهاتف بوقف الدعم عن الهاتف الخاص بك، و لكن يمكنك الان الحصول على تحديثات غير رسمية (مطبوخة) تعطى جمالية أكثر للواجهة و تحكم أكثر فى الهاتف و وصلاحياتأكثر.

- اقراء ايضاً : ما هو الفرق بين الروم و الروت في الأندرويد

ومن أشهر الرومات الغير رسمية هو روم CyanogenModالذى يدعم عدد كبير جدا من هواتف الاندرويد يمكنك بزيارة الموقع الرسمي للرومومعرفة اذا كان هاتفك يدعمة أولا لا.

اذا كان هاتفك لا يدعم رومCyanogenMod

هذه ليست مشكلة يمكنكالحصول على روم مطبوخ لهاتفك من خلال اشهر منتدياتالاندرويد وهو منتدىXDA الذى يتواجدبة أشهر مطورين لظام الاندرويد و الذين يعملونبشكل دوريفى العمل على تحديث الرومات الخاصة بجميع الهواتف والعمل على سد الثغرات الموجودة وتطويرها فيبعض أنظمة الهواتف و ايضا تطوير الريكفري الخاص بهاتفك، وبمجرد زيارة منتدى XDAوالقيام بكتابة اسم هاتفك في مربع البحث و يفضل كتابة رقم موديل الهاتف بجوار الاسم للحصول على نتائج دقيقة بعدها قم بالبحث داخل المنتدى لتظهر لك جميع المواضيع الموجودة على المنتدى الخاصة بهاتفك مع طريقة تركيبها.

اما اذا كان الهاتف الخاص بك قد توقف الدعم عنة ولم تجد حتى الروم الرسميالخاص بة او أن هاتفك من الهواتف المغمورة و التى ليس لها شهرة كبيرة فيمكنك ايضا الحصول على روم رسمي خاص بها، وذلك من خلال زيارة موقعNeedromفهذا الموقع يضمعدداً كبيراً من رومات الهواتف من جميع الشركات، حتى الشركات الصينية التى قد لا تجد لها وكيلاًفى بلدك.

ملاحظةهامة :

تركيب رومات مطبوخة او رسمية خارج التوكيل الخاص بالهاتف، يعمل على إبطالعمل الضمان تماما، لذلك ننصحكان تقوم بتركيب الروم بعد انتهاء فترة ضمان هاتفك.

ايضاً قبل تركيب الروم على هاتفك قم بمراجعه فيديو يشرح طريقة التركيب و البرامج المستخدمة فى التركيب لان كل روم يختلف عن الاخر فيطريقة التركيب والمتطلبات و لتجنب حدوث أيمشاكل قد تؤدي إلى توقف وتعطل عمل الهاتف.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات