تصنيف العودة

كيف تزيد من إنتاجيتك في العمل وإنجاز أكبر قدر من المهام

الكسل وعدم تنظيم الوقت وعدم ترتيب الأولويات، كلها أسباب تحول بينك وبين إنجاز الأعمال المنوط بها ، مما يجعلك تقوم بتأخيرها وتأجيلها، ما يترتب عليه تراكم الأعمال وزيادة أعمال جديدة على تلك القديمة ، لذلك فإن الكثير يعاني من مسألة عدم القدرة على إنجاز الأعمال أولاً بأول.

وبسبب هذه المعاناة اليومية التي تواجه الموظفين ورواد الأعمال فإن الكثير من الجهات التعليمية صارت تولي إهتماماً كبيراً بهذه المشكلة ، ومحاولة إيجاد سبل كثيرة للتخلص منها ، ولأن لكل شخص طرقه الخاصة في التخلص من هذه المشكلة ، فإنّا سنذكر هنا أهم الأساليب التي يجتمع عليها الكثير وتناسب الجميع .

أولاً :تدوين الملاحظات

التدوين اليومي من خلال أي وسيط مناسب لك هو الوسيلة الأفضل لإنجاز الأعمال المتعلقة أولاً بأول، فعند كتابة تلك المهام المنوط بها وجعلها نصب عينيك، يساهم في جعلك أكثر جدية لإنجاز هذه الأعمال ومحاولة التخلص منها والبدء في أعمال أخرى.

اتباع قاعدة واحد، ثلاثة ،خمسة!

قم باعتماد قاعدة ( 1 ، 3 ، 5 ) والتي تعتمد أولاً على القيامبعمل واحد مهم جداً، ومن ثمالقيام بثلاثة أعمال أقل أهميةوأخيراً محاولة القيام بخمسة أعمال صغير ، وبذلك تضمن خلال اليوم الواحد انجاز مهام متنوعة ما بين المهمة جداً والعادية جداً .

العمل قبل الغداء

تأكد من إنجاز أكبر قدر ممكن من العمل قبل وقت الغداء، وذلك لأن فترة الظهيرة ومع تناول وجبة الغداء يتسببان في الكسل للإنسان، وتقل مستوى إنتاجيته، لذلك يفضل انجاز كل أعمالك منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الظهيرة .

الغاء الإجتماعات

حاول دائماً أن تتجنب تلك الإجتماعات الغير هامة، أو التي يمكن تأجيلها، خصوصاً وإن كنت لا تمتلك وقتاً كافياً لها، فستكون الاجتماعات هذه عبارة عن تحصيل حاصل، وغير مجدية، لذلك إحرص على عقد الإجتماعات الضرورية جداً والوقتية.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات