تصنيف العودة

تعرف على أول ما نُشر في وسائل التواصل الحديثة

وسائل التقنية ومؤخراً مواقعالتواصل الاجتماعي في شبكة الانترنت عموماً والتي نقضي أطول أوقات يومنا نستخدمها، هي الأخرى لها قصص بداية متواضعة لم يكن يعلم أصحابها يوماً أنها سوف تحدث فرقاً هائلاً في المجتمعات، وأنها ستكون وسائل تواصل ومنصات إنترنت تحتضن العالم بأسره.

البدايات دائماً ما تكون جميلة ومتواضعة، ورغم انتشار هذه المنصات في السنوات الماضية، الا أن عمر البعض منها يزيد عن عقد أو عقدين من الزمان.

أول رسالة نصية من خلال الهاتف المحمول

(Merry Christmas - عيد ميلاد سعيد)هي أول رسالة نصية SMS قصيرة تم إرسالها، فقد أرسلها البريطاني نيل بابوورث في تاريخ3 ديسمبر 199، وقد قام بابوورث بارسالها من خلالحاسوبه نحو شبكة فودافون منذ ذلك الوقت لا يمكننا حساب عدد الرسائل القصير التي تتبادل عبر الكوكب الأرضي.

أول صورة تم نشرها على شبكة الإنترنت

يقدر عمر هذه الصورة حوالي 25 عاماً، قام بالتقاطها مطور برامج الحاسوب والتكنولوجيا "سيلفانو دي جينارو" بتاريخ 18 يوليو 1992 في مدينة سيرن السويسرية ونشرها زميله تيم بيرنرز لي وهو العالم البريطاني الذي أنشأ شبكة الويب العالمية.

الصورة الملتقطة هي لفرقة Les Horribles Cwrnettes الغنائية ذات الطابع الكوميدي وتتكون هذه الفرقة من أربع فتياتثلاث بريطانيات وفتاة كندية.

أول صورة تم نشرها عبر الفيس بوك

هذه الصورة الأولى التي تم نشرها على موقع فيس بوك وقد قام مؤسس الموقع مارك زوكربرجبنشر صورة له وهو برفقةصديقه المقرب والتى حصلت على اعجاب واحد فقط من صديقهالذى يجلس معه فى الصورة وتم نشر الصورة فى عام 2004 بعد تأسيس الموقع مباشرة.

أول مقطع فيديو يتم نشره على YouTube

في تاريخ 23/4/2005تم تحميل هذا الفيديو على موقع يوتيوب، ويعود للشاب "جاود كريم" الذي يعتبر أحد مؤسسي موقع يوتيوب،ويأتي هذا المقطع بعنوان "Me at the zoo" أي "انا في حديقة الحيوانات" ولم تبلغ مدته الا 18 ثانية.

أول تغريدة يتم نشرها على موقع تويتر

في يوم 21 مارس 2006 وفي تمام الساعة 11:50 مساءً تم نشر أول تغريدة على موقع تويتر، وكان مرسلها المدعو/ جاك دورسي (مؤسس موقع تويتر).

أول صورة نُشرت في موقع الانستقرام


أول صورة تم نشرها على موقع انستقرامكانت للكلب الخاص بكيفن سيستروم المؤسس الشريك لموقع إنستغرام، حيث قام برفعها على الموقع خلال شهر يوليو عام 2010.

أول صفحة ويب على شبكة الانترنت

ظهرت هذه الصفحة في عام 1989 (منذ 28 عام) وكانت عبارة عن صفحة تحتوي على معلومات من المنظمة الاوروبية للابحاث النووية، والمثير أن هذه الصفحة التاريخية لازالت موجودة على الانترنت حتى الان واختصار العنوان الخاص بها هو اختصار شبكة الويب WWW.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات