تصنيف العودة

تعرف على لعبة سبينر Spinner وحقيقة تخفيفها التوتر

الألعاب بأنواعها وبالأخص الالكترونية والتي تعمل على أفكار الخيال العلمي وألعاب الذكاء وقوة الملاحظة أصبحت تشغل حيزًا كبيرًا من يوم الكثيرين ليس الشباب المراهقين فقط ولكن مجموعة من كبار السن والفتيات يتهافتون عليها، ومن ضمن هذه الألعاب اللعبة الشهيرة Spinner، والتي على الرغم من رواجها وانتشارها في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة إلا أنها مؤخرًا طالتها الكثير من الشائعات التي تقول أنها تؤثر على من يستخدمها، وفي هذا المقال سوف نوضح صحة هذه الأقاويل من عدمها.

ما هي لعبة Spinner؟

- اقراء ايضا : لعبة سبينر تجتاح أسواق العاب الأطفال

هذه اللعبة مكونة من مجموعة من المحاور والأجنحة وعددها 3، وجميع أجزاء Spinner مصنعة من مادة البلاستيك، وتتحرك حول محاورها في صورة دائرية بواسطة الرمان البلي الذي تحتويه اللعبة بحيث يمكنها الدوران حول نفسها وعمل موجة من الدوائر أثناء الحركة وذلك لمدة تتخطى الـ3 دقائق.

يمكنك بدأ اللعبة فقط عن طريق زر التشغيل الموجود في منتصفها والذي بمجرد الضغط عليه تبدأ في الدوران.

اللعبة Spinner كان أهم ما يميزها أنها تساهم في تخفيف حدة القلق والتوتر الذي يمكن أن يتعرض له الفرض على مدار اليوم بسبب ضغوطات الحياة اليومية وبمجرد لعبها ينسى هذا، ولكن يبدو الأمر ليس كما ظننا جميعًا فمؤخرًا صدرت بعض الدراسات التي وضحت أن اللعبة تتسبب في زيادة التوتر هذا.

بداية ظهور اللعبةسبينر

قامت فتاة أمريكية تعرف باسم كاثرين هيتينجر بمحاولة ايجاد لعبة تلهي صغيرتها عنها وتشغل وقت فراغها وكانت هذه الصغيرة لم تتجاوز السبع سنوات بعد، ولا يعد السبب الحقيقي وراء ميل كاثرين لايجاد لعبة لابنتها هو الهائها فقط ولكن في الحقيقية هذه الفتاة الصغيرة كانت تعاني من مرض مناعي يعرف باسم وهن العضلات يتسبب في ضعف عضلات الانسان، وكانت كاثرين وابنتها الصغيرة تعانيان من الفقر لذا اخذت تحاول عن لعبة يمكنها صناعتها ومن مواد وخامات بسيطة وبعد اختراعها لـ Spinner لاقت اللعبة رواجًا كبيرًا من قبل أصدقاء ابنتها اللذين لم تبخل عليهم كاثرين بصنع العاب Spinner لهم أيضًا.

وعلى الرغم من أن مصنعي الألعاب دائمًا ما يستفادوا بعوائد مالية مما ابتكروه إلا أن كاثرين لم تأخذ أموال من لعبتها كونها لما تقدر سوى عمل براءة اختراع للعبة ولكنها في عام 2005 وبعد ذلك نظرًا لفقرها لم تستطع تجديد براءة اختراعها على الرغم من كونه لم يكن مبلغ طائلًا فقط 400 دولار، ولكنها لم تستطع.

وبسبب رواج اللعبة قامت الكثير من المصانع المنتجة لألعاب الأطفال بصناعة Spinner والتي نجحت في أخذ عقول الجميع ليس الأطفال فقط ولكن المراهقين والشباب كذلك، كما قامت المصانع بانتجاثها بأكثر من خامة فيتواجد منها المصنع بالبلاستيك وحتى المصنع بالمعدن.

الشائعات التي طالت لعبة Spinner والسبب ورائها

الكثير من مستخدمي اللعبة وممن يوفرونها لأبنائهم يرون أنها مفيدة للغاية كونها تدخل ضمن فئة الألعاب التي تزيد من التركيز وتقوي الانتباه وبالأخص الأطفال الذين يعانون من أمراض فرط النشاط والحركة، ولكن على الرغم من كل هذه الفوائد والمميزات لـ Spinner إلا أن الكثير من الدراسات والسلوكيات التي ظهرت على المستخدمين لها وجد أنها تميل للعنف وتزيد من نسبة التوتر والقلق لدى جميع الأطفال.

ويرجع السبب الأول وراء ظهور هذه الأقاويل حول Spinner أن هناك مدارس أمريكية وأخرى بريطانية رأوا انعكاس تأثيرها على التلاميذ مما أدى إلى منعها داخل الفصول.

ولكن بعد فترة استمرت لـ8 أعوام من هذا المنع عادت Spinner للانتشار مجددًا عندما أقر الكثير من الأخصائيين فوائد هذه اللعبة للأطفال بالأخص مرضى التشتت واعتبروها وسيلة لعلاجهم ووضحوا أن كل ما ذُكر عنها مجرد شائعة لا أصل لها من الصحة.

إعلان ترويجي
أقراء ايضاً
تعرف على حديقة تشيبوداس الوطنية في إندونسيا تعرف على حديقة تشيبوداس الوطنية في إندونسيا
نظرية الأشكال الهندسية و تحليل شخصيتك نظرية الأشكال الهندسية و تحليل شخصيتك
أفضل الزيوت الأساسية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية أفضل الزيوت الأساسية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية
أهم الأماكن السياحية في أذربيجان أهم الأماكن السياحية في أذربيجان
كيفية مشاركة موقعك الجغرافي في خرائط قوقل كيفية مشاركة موقعك الجغرافي في خرائط قوقل
تعرف على أول ما نُشر  في وسائل التواصل الحديثة تعرف على أول ما نُشر في وسائل التواصل الحديثة
نكهات طعام طبيعية تضمن لك مزاج جيد! نكهات طعام طبيعية تضمن لك مزاج جيد!
كيف تطورت بيغ بن من مجرد ساعة الى رمز ثقافي لبريطانيا؟ كيف تطورت بيغ بن من مجرد ساعة الى رمز ثقافي لبريطانيا؟
عادات خاطئة للرجال عند أستخدام العطور عادات خاطئة للرجال عند أستخدام العطور
فوائد العسل الصحية فوائد العسل الصحية
عادات يومية يمكن لها حرق الكثير من السعرات الحرارية عادات يومية يمكن لها حرق الكثير من السعرات الحرارية
مطماطة قرية تونسية في احشاء الأرض مطماطة قرية تونسية في احشاء الأرض
طرق العناية بالبشرة طرق العناية بالبشرة
أفضل طرق لنقل الأثاث بسهولة من منزل لآخر أفضل طرق لنقل الأثاث بسهولة من منزل لآخر
عادات يومية خطيرة تتسبب في تدمير المخ تعرف عليها عادات يومية خطيرة تتسبب في تدمير المخ تعرف عليها
مالا تعرفه عن المعمارية زها حديد رابع أقوي امرأة  في العالم مالا تعرفه عن المعمارية زها حديد رابع أقوي امرأة في العالم