تصنيف العودة

6 خطوات لتعرف اطفالك علي أجسادهم

يخجل العديد من الآباء في التحدث مع أبنائهم في أخبارهم عن مفهوم أجسادهم واخبارهم عن كل جزء من أجسامهم ماهي وظيفتها وأهميتها واعتقادهم أن أبناهم لديىهم معرفة الكاملة عنها.
وينصح الآطباء النفسين بتحدث إلي أبناءك وأخبارهم لأن الاطفال لم يكن لديهم المعرفة الكافية والكاملة عن كل شي عن أجسادهم ودائما يصنعون أشياء من نسج خيالهم، لذلك يجب تعليم أبناءك عن جسدهم بكل مصداقية وذلك في سن مبكر فالطفل في سن الثامنة والتاسعة يكون لديهم العديد من تساؤلات وفضولهم يسعي إلي معرفة كل شي فيبحثون عن مزيد من الأسئلة وتكثر اسئلتهم، لذلك يجب عليك الاستعاد إلي ذلك اليوم الذين سوف يسالونك مزيد من الاسئلة، يجب أن يكون لديك رد صادق لهم وعما يدور في خاطرهم ونحن نسوف نساعدك في بعض الرود لبعض الأسئلة التي سوف يطرحها ابنك عليك وذلك لمساعدتك في الرد مقنع لهم.

كيف تعلم طفلك عن جسده:

الاهتمام بالمظهر الخارجي

عليك تعليم عن اهتمام بمظهرك الخارجي والاهتمام دائما به وينصحك العديد من الأطباء النفسين عن مناقشة أبنائك حول أجسادهم والاستعاد عن الرد علي جميع أجسادهم وتجنب التعليقات السلبية علي أجسادهم في حالة (السمنة، النحافة) لأن ذلك يؤثر علي حالتهم النفسية.

التشجيع علي ممارسة الرياضة

تشجيع أبنائك علي ممارسة الرياضة لان المعروف أن رياضة تحافظ علي صحة وسلامة الجسد و لاتقتصر الرياضة فقط علي ممارسة الرياضة فقط وأنما تشجيع أبنائك علي مساعدة أبتائك وتشجيعهم علي اللعب مع أصدقائهم.

الإهتمام بصحة أجسادهم والنظافة العامة
لابد من الحفاظ علي السلامة العامة ٱلي أجسادهم وتناول الطعام الصحي وذلك للمحافظة علي سلامة أجسادهم بالأضافة إلي الحرص علي راحتهم.

شرح أجسادهم بطريقة علمية
عليك شرح أبنائك كل جزء من أجزاء أجسادهم وشرح أهمية كل جزء من أجزاء أجسادهم بطريقة علمية.

مرحلة البلوغ
يمر كل انسان بمرحلة البلوغ وهذة المرحلة التي يتغير فيها شكل الجسم ويظهر عند البعض حب الشباب والشارب وعند الانثي نمو الثديين والدورة الشهرية وأيضا ليست التغيرات الجسمية وايضا التغيرات العاطفية فيبدو شابا فعليك تدريب الفتيات علي ارتداء حمالات الصدر والشباب تغير صوت.

الجنس والحياة الجنسية
يعتبر الجنس آمر طبيعي في حياة كل فرد وتعتبر دورة من حياة الانسان لذلك يجب عليك محادثة بصدق مع ابنائك وذلك حتي يثقون دائما في التحدث معك ويخبرونك كل آمر يدور في ذهنم بخصوص الجنس.

الخصوصية علي الأنترنت
بظهور وسائل التواصل الاجتماعي فان انتهاك خصوصية اولادهم يشعرهم بعدم الثقة في انفسهم لذلك لايجب انتهاك خصوصيتهم الشخصية واحترامها وعدم التعظي عيلهم.

احترام الآخرين
يبدأ ابنك في ملاحظة أن اجسام الفتيات تتغير فيبدأ في تساولات كثيرًا لذلك لابد من الاستعداد في مناقشة هذة الامور وأن هذه هي زميلته وعليه احترام خصوصيتها وأن تغير في شكل أجسادهم هو آمر طبيعي تمر به كل فتاه.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات