تصنيف العودة

عشبة الأملا الغذاء الأمثل لشعرك

تعتبر الأملا من الأعشاب المغذية للشعر و تسمى أيضا عنب الثعلب الهندي و هناك العديد من القصص التي وردت بشأن هذة العشبة كان يذهب إلي صالون التصفيف أحد الاشخاص التي كانت تعاني من الشيب وكان من آن إلي آخر يذهب إلي الصالون لصبغ شعره وتصفيه وانقطع مده عن الصالون فتساءل صاحب الصالون فوجد شعره استعاد قوته ولمعانه وكانه شاب وسال عن سبب هذا أخبره أنه يتناول كوب من عشبة أملا كل يوم في الصباح وأصبح شعره يبدأ في التخلص من الشيب مرة تلو الأخرى.
وقد اثبت العديد من الدراسات أن التناول المنتظم للأملا يحسن البصر، ويعزز جهاز المناعة، وينظم نسبة السكر في الدم والدهون. وتفيد التقارير أيضا أن أملا لديها خصائص كيميائية للوقاية من السرطان.
ومايجعل عشبة أملا لها فاعلية كبيرة تحتوي علي العديد من المركبات التي لها فاعلية كبيرة وتكون غير موجودة في باقية الفاكهة والخضروات الآخري وأيضا لديها ما يقرب من ضعف مضادات الأكسدة، وتعتبر من أغنى مصادر فيتامين سي فضلا علي أنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة والاحماض الأمنية فضلا عن خصائص قوية تعزز المناعة.

ماهي فوائد أملا المتعددة ؟

  • يعتبر أملا من أفضل العناصر حيث يعتبر منشط الشعر، ويلعب دورا رئيسيا في الشعر ويعمل علي تطويل، زيادة سميكة، وأيضا يقلل من تساقط الشعر ، ويجعل الشعر ينمو أكثر ويصبح أكثر قوة وجمالا.
  • يعمل أملا أيضا علي التقليل من شيب الأبيض ويعتبر من العناصر المهمة في تصبغ الشعر ويجعله أكثر سماكة وكثافة و يغمق اكثر عن لونه الأصلي ويعتبر من أفضل الصبغات الطبيعية للشعر .
  • يساعد أيضا علي التخلص من قشرة الشعر وتقليل من الميكروبات والاتربة الموجودة في فروة الراس بالاضافة الى عنصر التبريد الموجود في عشبة املا والذي يعمل على تهدئة فروة الراس واحمرارها وأيضا التخلص من الحكة .

وصفة لعلاج قشرة الشعر

المكونات
1 ملعقة كبيرة عصير أملا مع 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وتدليك فروة الراس مدة ١٠دقايق وتركه علي الشعر علي نحو. ٣٠دقيقة.
وهذا المزيج يعمل كمادة مضادة تعمل علي تخلص الشعر من القشرة ويمكن استخدامها مرتين في الاسبوع ثم شطفه.

ماهي طريقة استخدام أملا للشعر ؟

تستخدم غسول الشعر، فإنه يغذي،، ويضيف الملمس الحريري لشعرك. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل علي تطهير واستخدامه في الغسل يساعد على إزالة الرواسب و تراكمها ويجعل شعرك نظيف وصحي.

كيفية يمكنك الحصول علي فوايد أملا ؟
  • عن طريق تناوله ويمكنك أضافته مع توابل الخاصة بالطعام وأيضا يحسن كثيرا من طعم الطعام ويجعله أقل حموضة ويمكنك ايضا تناول قطعة أو اثنين و أفضل وقت لتناول في الصباح والمساء.
  • يمكنك أيضا تناوله عن طريق ملعقة كبيرة من عصير أملا الطازجة تشكل مكملا غذائيا.
  • ويعتبراستخدامه المنتظم سوف يحسن مستويات الطاقة الخاصة بك، وتعزيز مناعة، والحفاظ على صحتك .
أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات