تصنيف العودة

6 نباتات لاتحتاج إلي أشعة شمس لكي تنمو

هناك العديد من النباتات التي لاتحتاج إلي أشعة الشمس وأيضا لاتحتاج إلي الكثير من الضوء والتي يمكنك وضعها في الاماكن المغلقة وتسمي هذة النباتات بنات الظل.

مالشروط التي يجب تتوافرها قبل شراء شتلات الزرع ؟

  • لابد من فحص الشتلات والتاكد من أن الشتلات تكون خالية من الآفات لأن الآفات تؤدي إلي موتها ولذلك لأبد من فحص التاكد من خلو النبات من الآفات قبل شرائها والتاكد من سلامتها.
  • لابد من الحرص علي سلامة نقل الشتلات من المكان الخاص بها إلي المنزل أو المكان المراد نقله فيه لأن الشتلات عادة تكون محفوظة في مكان مخصص له وهو الصوب الزجاجية وتكون درجة الحرارة فيه عكس المكان التي سوف تنقل إليه.

ماهي أنواع التربة المناسبة لزراعة النباتات التي لاتحتاج لنمو في الشمس ؟

تختلف التربة التي تزرع فيها نباتات الظل عن غير ها.

تربة الكومبوست :

وهذة التربة عبارة عن أوراق نباتية وأصبحت مدفونة تحت الارض وأصبحت متعفنة واختلطت مع الرمل والطين بالاضافة الي بعض من أنواع الاسمدة والتي تحتوي علي النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفات وتعتبر من أفضل أنواع التربة المناسبة للزراعة

تربة المخلطة :

وعبارة عن مزيج من تربة الموس والطمي ولابد من التاكد من خلو الرمال من الآفات .

تربة موس :

من أفضل أنواع التربة المناسبة لغذاء له

ماهي مراحل عمليات الزراعة؟

نباتات الظل تحتاج دائما إلي الرمل أو الطمي وايضا بعض الرمال وتزرع في بعض من الظل أو الزجاج والصفيح ويتم وضع بعض من فطع الفم في التربة وذلك لتخفيف التربة وذلك لان الرمال أو الطمي المستخدم في زراعة يبطئ من عملية نمو النباات ثم قم بوضع النبات في أصيص الزرع والضغط عليه وذلك لتفريغ الهواء

مامقدار الماء التي تحتاج إليه نباتات الظل؟

لابد من معرفة مقدار المياه التي سوف يحتاج اليه النبات المزروع داخل بيتك ومقدار المياه التي سوف تسقي به فالنبات الظل ليست مثل باقية النبات فكل نبات يحتاج إلي كمية معينة.

أنواع النباتات التي لاتحتاج إلي أشعة الشمس؟

نبات أجلونيما الصيني :

ويعتبر هذا النبات من النباتات القليلة التي لاتحتاج إلي ضوء كبير وانما تحت دائما أن يكون الضوء معتدل .
نبات درشيا درمينسيس :
ويعتبر هذا النبات من النباتات النحيلة والطويلة أيضا والتي تستخدم عادة في الزينة وفي غالبية الأمر يميل لونها إلي اللون الابيض.
ألاسبيدسترا لوريدا :
تعتبر من أفضل أنواع نباتات الظل والتي لا تحتاج إلي عناية لانها تعتبر من النباتات التي تتاقلم مع أي ظروف والهواء المتغير بداخلها وذلك لانها تحتوي علي كمية معينة من الغازات وتحتاج أيضا إلي كمية قليلة من الضوء.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات