تصنيف العودة

4 طرق لفقدان الوزن بسرعة وبدون رياضة

التمارين الرياضية دائمًا هي الافضل عندما ترغبون في خسارة الاوزان بشكل متوازن او حتى سريع، بل إنها تعتبر الاداة الرئيسية لا نها تساعد على حرق المزيد و المزيد من السعرات الحرارية ولكن هناك كثيرً من الاشخاص لا يحبون ممارسة الرياضة، وعلى الرغم من اننا نصح بالالتزام بالتمارين الرياضية بشكل يومي لا نها تمنحك صحة وتحافظ عليها فهي على الاقل تنظم ضربات القلب وتنشطها و تبني العضلات في الجسم، فهي ليست أمرًا إلزاميًا لكنها مفيدة جدًا، ولكن هناك بعض الطرق التي لا تجعلك تعرق و تساعدك على حرق الدهون في نفس الوقت.

ابتعد عن الضوضاء و الاضواء الشديدة الساطعة

أجرى الباحث كورنيل برين وانسينك و مؤلف دراسة عن رواد أحد المطاعم وقام بالمقارنة بين رواد نفس المكان الذي يأكلون عندما يتم خفض الموسيقى و المكان يتميز بالهدوء و الاضواء خافتة و بين من يأكلون و الموسيقى صاخبة و الاضواء شديدة وجد ان الفريق الأول يأكل متوسط ما يأكله الفريق الثاني. ووضح الكاتب في كتابه بأن هناك امرين يحدثان عندما يتم تخفيض الضوء حيث تميل الرغبة في تناول الطعام لتصبح بشكل ابطأ و يبرد الطعام و معروف ان الطعام الساخن أكثر جاذبية في تناوله.

قلل حجم الصحن الخاص بك

معظم الاطباق الخاصة بسفرة الطعام او حتى في المطاعم تتراوح ما بين 11 الى 12 بوصة وهي كبيرة الحجم، حاول تقليل الحجم الى 9 بوصة او حتى خفض كميات الطعام الى 23% عن الكميات التي كنت تتناولها في السابق، هذه طريقة سهلة جدًا و يمكنك استخدام ملعقة ذات حجم أصغر في تناول الطعام، و تقليل كمية الطعام بالتدريج على مدار أشهر أو تقليل ما يسبب زيادة الوزن و اضافة المزيد من الخضروات و الالياف التي تساعد على خسارة الوزن.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

هل لاحظت يومًا أنك عندما تشعر بالرغبة في النوم طوال اليوم بسبب عدم النوم الجيد في المساء تكون رغبتك في تناول الطعام كبيرة؟ لا تقلق فالعلم يدعم هذا الامر فقد أظهرت الدراسات بأن الاشخاص المتعبين يأكلون بشكل كبير وقد قامت الدكتورة ماري ببيير سانت أونج أستا مساعد في جامعة كولومبيا و زميل كلية الأطباء و الجراحين بأن بعض الدراسات قد أظهرت بأن الناس المحرومين من النوم ينتج لديهم مادة الغريلين وهو هرمون مسئول عن فتح الشهية، ولكن المشكلة ليست فسيولوجية وانما نفسية ايضًا، و قد اوضحت الدكتورة ايضًا بأنه في عمليات مسح الدماغ للأشخاص المحرومين من النوم وجدت بان جزء من الدماغ يحصل على جزء من مما يتناوله الاشخاص المحرومين كمكافاة له بالمقارنة من الاشخاص الذين يحصلون على قسط كاف من النوم، فالدماغ متعبة و تصبح أقل قدرة على السيطرة على النبضات و الاشارات.

تناول وجبة افطار جيدة

لا نعني هنا ان تتناول خروفًا على الافطار، وتوست و كثير من الاشياء، ولكن يقول الدكتور وانسينك بأنه كلما كانت وجبة الافطار تحتوي على كميات بروتين ثقيلة فانك يمكنك التحكم بشكل أكبر في الجوع لفترات طويلة في اليوم.

ويجب الاهتمام بتناول الافطار الذي يشتمل على البيض و الببن و الزبادي، او زبدة الفول السوداني، ويقول الدكتور رويوم كيلر مؤلف كتاب فودوليك: المراحل السبع لفقدان الوزن الدائم" لا تدع اكثر من ثلاث ساعات تمر بدون تناول وجبة خفيفة صغيرة بين الوجبات".

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات