تصنيف العودة

3 سلوكيات تضمن لك اجتياز مقابلة العمل بنجاح

البحث عن وظيفة تكون فترة مرهقة في حياة الشخص، وعدم الاحباط و الثبات و البقاء ايجابيًا و متحمسًا يمكن أن تخلق فرقًا كبيرًا في أدائك في مقابلة العمل، يجب أن تعلم انه كلما كنت تشعر بثقة أكبر كلما انعكست هذه الثقة و ظهرت عند أدائك في مقابلة العمل.

سوف نتناول طريقة لكي تبلي بلاء ممتازا في مقابلة العمل بشكل مختلف حيث سنتناول الاساليب التي يمكنك ممارستها لتمنحك و تظهرك بثقة كبيرة.

استخدم أوضاع القوة

جميعنا نعلم أن عقولنا تسيطر على أعمالنا و حركاتنا، و لكن هل تعلم بأنه يمكن استخدام الجسد لإعطاء انطباعات لمن حولك؟ و الاهم لخداع عقلك أنت نفسك لكي تشعر بطريقة معينة؟! فعندما تقوم بعقد ذراعيك او تراخيهما يعبران عن كم تشعر بأنك لا تستحق هذا الامر و تميل الى التصرف بجسدك بأوضاع تظهر هذا الضعف، فيمكنك أن تبني الشعور بالثقة فقط من خلال أفعالك.

ممارسة التحدث بصوت عال مع التبسم

غالبًا ما نقضي اليوم بأكمله قبل المقابلة نحاول حفظ الاجابات لمثالية على الاسئلة المتوقعة, ولكننا لا نقوم بفعل هذا بصوت عال كما لوكان الامر حقيقيًا و نشعر بالضغط و العصبية بدون حتى أن نلاحظ ذلك، ولكن الخطابة و مهارات التحدث مهمة جدًا و التحدث بصوت عال واثق مع الابتسام هي مهارات بحاجة الى صقلها حتى يمكنك السيطرة عليها عند الانفعالات، و لا تعتقد بأنك يمكنك تغير كل هذه الاشياء للأفضل في توقيت المقابلة لان ما سوف يكون غالبًا هو ما أنت معتاد عليه فقط فلا يمكنك تصحيح مشاكلك في التحدث وقتها لأنك ببساطة تكون متوترًا وعصبي بدون أن تشعر بذلك.

ولذلك فانه من المهم جدًا التدريب قبل اجراء المقابلة على التحدث بصوت عال لتتمكن من سماع صوتك و تصحح اي نبرات عصبية و تعتاد النطق بسلاسة مع التدريب على الابتسام كثيرًا حتى تجد نفسك تفعلها بشكل تلقائي لتكون ابتسامة حقيقة تعكس ثقة في النفس كبيرة.

حافظ على الحماس

قد يصادف احيانًا أن تكون قد تقدمت للعديد من الوظائف ومن ضمنهم وظيفة او اثنتين تحلم بهما و فجأة يتم الاتصال بك لكي تذهب الى المقابلة فتكون وظيفة الاحلام هي المقابلة الاولى و الوظيفة الثانية مجرد وظيفة، احذر كل لحذر أن تتصرف او تتعامل مع الوظيفة العادية على انها تحصيل حاصل و تفقد كل حماستك، لأنك ستشعر بأنك لا تحتاج الى مقابلات بعد اليوم فالأمس كنت في مقابلة الوظيفة الافضل لديك.

هذه السلوكيات خاطئة جدًا لابد ان تتعامل مع جميع الوظائف التي تقوم بإجراء مقابلات معها على انها الاولوية الخاصة بك فقط و تحمس لها و اظهر هذا الحماس في المقابلات، فانت في الواقع قد قمت بإجراء مقابلة في وظيفة أحلامك ولم يتم قبولك بعد والا فما كنت ستحتاج الى إجراء مقابلات في أماكن اخرى، فمهما كانت ثقتك في قبولك في وظيفتك احلامك ننصحك بعدم اتباع هذه الثقة و التصرف على أساسها فقط عندما تمضي العقد تصرف كيفما شئت، وربما الوظيفة العادية قد تكون هي الطريق الامثل الى تحقيق احلامك.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات