تصنيف العودة

6 أشياء لا يفعلها الاشخاص الناجحون أبدًا

الاشخاص الناجحون في حياتهم هم أكثر الاشخاص قدرة على تحقيق أهدافهم بنجاح، لذا فان كنت ترغب في النجاح في حياتك لابد أن تعرف ما لذي يفعله الاشخاص الناجحون وماذا يتجنبون فعله في حياتهم، و في السطور القادمة سوف نوضح أهم بعض الامور التي يتجنبها هؤلاء الاشخاص الناجحون:

المال ليس معيار النجاح

الاشخاص الناجحون تعريف النجاح لديهم لا يدخل في نطاقة كلمة المال، فهم ليسوا بالضرورة أغنياء و أصحاب ثرو، لكنهم عادة سعداء وتعتبر السعادة هي معيارهم الاول للنجاح.

قرارتهم لا تتعلق بمجرد نزوة عابرة فهم لا يتخذون قرارات الا بعد التفكير و لا يقللون من أهمية التخطيط خاصة عندما يتعلق الامر بقرارات هامة، أغلب الناجحون يكون لديهم مفكرة تخطيط زمني يتابعون تقدمهم، فلا يخلدون الى النوم قبل تنفيذ ما هو في قائمة المهام التي ينبغي عليهم القيام بهم.

قائمة مهام ليست ضخمه

تعتبر قائمة المهام لدى الاشخاص الناجحون أمرًا أساسيًا، و الحفاظ عليها أمرًا ضروريًا لهم، ولكن هذا لا يعني جعلها عبئًا عليهم محتمة التنفيذ و تكون شاقة أكثر من قدرتهم على تحقيقها بشكل يومي، لذا فقائمة المهم لديهم قابلة للتحكم فهم لا يضعون مهامًا لا يمكن تنفيذها أو تسبب لهم الضغط فيضعون ما يناسب ظروفهم، فهي غالبًا ما تكون صغيرة وقابلة للتطوير، وأهدافهم التي يسعون لتحقيقها بشكل يومي واقعية جدًا، الاشخاص الذين يقومون بإنجاز و تحقيق أشياء عظيمة في حياتهم تكون الهدف من الاساس محدد ويمكن قياسه و تحقيقه و مرن جدًا و الوقت هو القائد لتحقيقها.

في النهاية هم لا يعملون لساعات على تحقيق أهدافهم، ولكنهم يقومون بإنجاز أشياء صغيرة بإتقان ثم يأخذون فترة راحة متكررة فهذا يساعدهم على انجاز الكثير في وقت أقل.

النوم لأوقات متأخرة

النهوض مبكرًا يساعدك على انجاز الكثير، الامر سهل وبسيط، فالساعات التي تكون متاحة لك يوميًا محدودة، فالأشخاص الناجحون في حياتهم يلتزمون بالذهاب الى النوم في نفس الوقت يوميًا، و ينهضون مبكرًا منتعشين و جاهزون للعمل و الانجاز بشكل كبير،

الاسرة أولا

الناجحون لا يضعون أي شيء أو شخص أهم من أسرهم، فالعمل مهم ولكن ليس أهم من عيش الحياة بدون الاستمتاع بقرب من يحبون، فالأشخاص الناجحون لا يعملون بشكل كبير و مجهد ولكنهم يعملون بشكل ذكي، فهم يركزون حوالي 80% من جهودهم على التركيز في 20% من العمل الذي سوف يعود عليهم بالعائد الاكبر وهذا ما يسمى بمبدأ باريتو.

الحصول على كل شيء

لا يسعى الناجحون الى الحصول على ما يريدونه فقانون الحياة لا تعطيك ما تريد، وهذا هو مبدأ الناجحون فهم ليسوا على استعداد لتقديم تضحيات من أجل الحصول على جزء كبير من الكعكة فهم يسعون بقدر حاجتهم وهدفهم.

الجحود

الاشخاص الناجحون ويمكنك ملاحظتها مهما اختلفت ديانتهم، تجدهم دائما يحمدون أو يكرون كل يوم يمضي فهم قانعون للغاية برغم طموحهم، وهذا هو سر النجاح الاول الحمد و الشكر لله على كل ما يعطيه ويمنحه.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات