تصنيف العودة

5 أمور يجب أن تفعلها مع أبنائك يوميا

يؤثر الأباء تأثيرا كبيرا على حياة أطفالهم، إن تشجيعهم يعتبر أمرًا هامًا جدًا والتعبير عن الحب لاينحصر في مجرد بضع كلمات أو يقتصر على جملة "أنا أحبك"، ولكنه أيضا من خلال الأفعال والمواقف.

معظم الأطفال يرون آبائهم قدوة لهم بل البعض يراهم أبطال عظيمين، و اغلبهم عند سؤالهم عن طموحهم ماذا يريدون أن يكونو عندما يكبرون تجد أنهم يرغبون في العمل في نفس مهنة والديهم، كل يوم جديد هو بمثاية فرصة جديدة لك لكي تقوم بتشجيع أولادك بل و بنائهم ليترسخ في انفسهم أنهم محبوبون و يستطيعون متابعة حياتهم و عيش أحلامهم.

واليكم خمسة أشياء لا بد من تعليمها لابنائكم يوميًا او كلما سنحت لكم الفرصة:

تستطيع فعل هذا الأمر

ربما المهام التي تراها صغيرة هي مستحيلة عند الطفل وخاصة تلك التي يجب القيام بها في المدرسة أو في المنزل لأن الأطفال مازالوا يفكرون بشكل محدود بالنسبة لقدراتهم، لذا فتشجيعهم وتذكيرهم بقدرتهم على القيام بما هو مطلوب منهم يعتبر أمرًا هامًا جدًا في هذه الامور.

لا تيأس

قد يواجه الأطفال صعوبات قد تنشأ في حياتهم، و قد يفقدون القدرة على المواصلة لذا هم بحاجة في هذا التوقيت الى التشجيع على الاستمرار و تذكيرهم بعدم التوقف عن المواصلة، و يجب أن تقوم بتكرارها على مسامعهم فسوف يتذكرون دائما أهمية المثابرة.

اليقين بقدرتهم

أظهر لأطفالك كم أنت معجب بهم بل بأنك المعجب الاول في حياتهم بهم، يجب أن يشعروا و يلمسوا أنك تثق حقا في قدراتهم وتعرف الإمكانات لديهم، و علمه بأنه عندما يبدأ شيئا ما، فغالبا ما سيواجه صعوبات كبيرة. ومع ذلك، فانه بمرور الوقت و مع الممارسة سيبدو كل شيء أكثر بساطة، ووضح لهم عند تجاوز الصعوبات ان الامر لم يتغير أو المشكلة نفسها، ولكن القدرة على الأداء قد زادت، يجب الحرص على أن يتعلم طفلك كل هذا في وقت مبكر.

أنت ذكي

عندما يكون الطفل لديه شعور بأنه أقل ذكاء من الآخرين فإنه غالبًا ما يستسلم مع أول موقف صعب يواجه الطفل، ويبرر الطفل ذلك بأنه ببساطة "ليس ذكي بما فيه الكفاية". لكي تمنع و تحمي طفلك من الوقوع في مثل هذه النظرة الانهزامية، لابد من أن تثني كثيرًا على ذكائه كلما استطعت.

أنا موجود كلما كنت في حاجة لي

خلق شعور بالأمان والأمن للأطفال هو الواجب الأول للآباء فأطفالك يحتاجون إلى أن يشعروا بأنهم لن يكونوا وحدهم لأن والديهم دائما هناك عند الحاجة إليهم.

في النهاية اعلمي عزيزتي الأم و اعلم عزيزي الأب بأن كل الأشياء الصغيرة التي تقومون بها كل يوم يمكن أن تغرس قيمًا في أطفالكم من شأنها أن تساعدهم على النمو بشكل يجعلهم أطفال واثقين وسعداء، فكلما سنحت لكم الفرصة تأكدوا من تعليم أولادكم.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات