تصنيف العودة

طرق فعالة لعلاج تساقط شعرك في المنزل

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الأكثر شيوعًا التي تواجه الكثير من الفتيات في عصرنا الحالي، وذلك نتيجة لكثرة استخدام صبغات الشعر الكيميائية الضارة وقلة العناية بالشعر بشكل مناسب، ومن أجل علاج تساقط الشعر بشكل فعال سوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الطرق الرائعة والبسيطة التي يمكننا من خلالها علاج مشكلة تساقط الشعر في المنزل بكل سهولة دون الحاجة إلى استخدام وسائل العناية بالشعر المختلفة بل باستخدام مواد طبيعية موجودة في كل منزل عصري إلى جانب كونها لا تسبب أي ضرر للشعر.

اقراء ايضاً : للنساء .. أفضل الطرق للعناية بشعر الرأس

العلاج بحليب جوز الهند

يعتبر حليب جوز الهند من المواد الطبيعية الفعالة التي يمكننا استخدامها في علاج تساقط الشعر، ويتم ذلك عن طريق إحضار كوب من حليب جوز الهند وتدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند جيدًا باستخدام فرشاة صبغ الشعر، ومن ثم تتم تغطية الرأس جيدًا بمنشفة ويترك الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطف الشعر بالماء البارد والشامبو، ويمكنك إعداد حليب جوز الهند بسهولة في المنزل عن طريق طحن جوز الهند المبشور أو عصره والحصول على حليبه.

ويساعد حليب جوز الهند بشكل عام على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من التلف، نظرًا لكونه غني بالبوتاسيوم والبروتينات والدهون والمعادن المختلفة ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، لذلك فهو يساعد على علاج تساقط الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف.

علاج تساقط الشعر بالشاي الأخضر

كل ما تحتاج إليه في هذه الوصفة هي ثلاث أكياس من الشاي الأخضر مع ثلاث أكواب من الماء الساخن، حيث يتم وضع الشاي الأخضر في الماء الساخن والانتظار حتى يبرد تمامًا، ومن ثم يمكنك إزالة الأكياس وشطف الشعر بالماء الممزوج بالشاي، مع تكرار ذلك مرتين في الأسبوع وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو بشكل طبيعي.

ومن المتعارف عليه أن الشاي الأخضر يساعد على تحفيز بصيلات الشعر ويزيد من نموه خاصة مع تكرار استخدامه.

علاج تساقط الشعر بعصيرالليمون

يتم مزج عصير الليمون بالماء الدافئ ثم غسل الشعر به وتدليكه جيدًا ومن ثم يترك الخليط على الشعر لمدة خمس دقائق، وبعدها يتم شطفه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

ويعتبر الليمون من المواد القابضة التي تساعد بشكل كبير في علاج تساقط الشعر وخاصة الشعر الدهني، كما أنه يزيل قشرة الشعر ويحافظ عليه من التلف بفضل ما يحتوي عليه من عناصر وفيتامينات مفيدة، ولكن كن حذرًا أثناء استخدام الليمون على الشعر، لأن كثرة استخدامه تؤدي إلى جفاف الشعر، لذلك لابد من الحرص على استخدامه بشكل معتدل.

عصير البصل

يعتبر عصير البصل أيضًا من المواد الطبيعية الفعالة التي تستخدم في علاج تساقط الشعر، ويتم استخدامه على الشعر بشتى الطرق ومن أهمها ما يلي:

الطريقة الأولى: يتم وضع عصير البصل على الشعر مباشرة باستخدام قطنة صغيرة، مع تدليك فروة الرأس به جيدًا، ثم يترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء البارد.

الطريقة الثانية: يتم إضافة العسل الأبيض وماء الورد إلى عصير البصل للتخلص من الرائحة، ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ويشطف بالماء البارد.

وللبصل خصائص مضادة للجراثيم تجعله قادرًا على طرد البكتيريا التي تسبب التهابات فروة الرأس، كما أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه، وهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد على علاج تساقط وتلف الشعر، ولكن كن على حذر أثناء استخدامك للبصل حتى لا يدخل في عينيك ويسبب لك الأذى، فهو غير مؤذي للعين وإنما يسبب الشعور بالحرقة والانزعاج الشديد.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات