تصنيف العودة

5 أخطاء خطيرة تجنبيها عند إزالة الشعر

تعددت و تنوعت وسائل إزالة الشعر التي تستخدمها النساء مثل الشمع، والشفرة، والخيط وغيرها من الطرق و بالرغم من ذلك تقع معظم النساء و الفتيات في أخطاء مشتركة يجب تجنبها عند إزالة الشعر بأي من الوسائل المختلفة. فقد تتسبب تلك العادات الخاطئة في تهيج البشرة والتهاباتها، كما لا تمنحك النتائج المطلوبة.

أولاً: التعرض لأشعة الشمس

لا يجب أن تقومي بالتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشرة قبل أو بعد إزالة الشعر خاصة عند استخدام الشمع أو الليزر على الأقل لمدة 24 ساعة فأشعة الشمس تجعل بشرتك حساسة و تزيد من الالتهابات و أحيانًا تسبب أعراض حروق شديدة وبقع غامقة على البشرة.

ثانيًا: الشفرات الجافة و استخدام الصابون

أفضل وقت لاستخدام الشفرات هو بعد أو اثناء الاستحمام لأن الشعر في هذا الوقت يكون أكثر نعومة و ترطيبًا، لأن من الأخطاء الشائعة هي الحلاقة على البشرة الجافة وهذا يسبب التهابات و يعرض البشرة لمخاطر الجروح.
تستخدم كثير من السيدات الصابون قبل وضع الشفرة على الجل لاعتقادها بانه أفضل لانزلاق الشفرة، وهذا من الأخطاء الشائعة. لان الصابون يسبب جفاف البشرة، و يعيق انزلاق الشفرة على الجلد بسهولة، و الفضل هو استخدام جل الحلاقة أو أي نوع من البلسم المرطب ليضمن لكِ الترطيب.

ثالثًا: ازالة الشعر بالشمع أو الليزر قبل نزول الدورة الشهرية

كثير من الفتيات يقمن بإزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية ظنا منهن بأن هذا أفضل و اكثر نظافة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، لان البشرة وقتها تكون حساسة بشكل أكبر و تسبب تورم و احمرار في الجلد بسبب شد البصيلات، فجميع الخبراء التجميلين يحذرن من ذلك و ينصحون بأن أفضل وقت لإزالة الشع هو قبيل نزول الدورة بحوالي أسبوع.

رابعًا: تغيير شفرات الحلاقة و مشاركتها

كثير من الناس رجالًا او نساء يقومون بتبادل استخدام الشفرات وهو خطأ جسيم, لأنها تعتبر سببًا رئيسيًا في انتقال عدوى الأمراض التناسلية، و الشفرات يتراكم عليها البكتيريا و تصبح الشفرة بمثابة الوباء.
شفرة الحلاقة لابد وأن يتم تغييره بانتظام لأنها بيئة مناسبة لتراكم البكتيريا التي تؤدي الى انتقال العدوى الجلدية والتهابات البشرة، لا ينصح بتخزين الشفرات داخل الحمام، و الأفضل أن تحفظ في مكان جاف.
يجب تعقيم الشفرات قبل استخدامها، انقعيها في الكحول الطبي حتى تتخلصين من الجراثيم المتراكمة.

خامسًا: استخدام المرطبات المعطرة بعد إزالة الشعر

لا يجب أن تقومي بعد إزالة الشعر باستخدام أي نوع من كريمات الترطيب التي يدخل في تركيبتها عطور صناعية، خصوصًا عند استخدام الشفرة، هذه الكريمات بسبب وجود العطور فيها تكون نسبة الأحماض فيها كبيرة نسبيًا مما تؤدي الى التهاب و إحمرار في البشرة، و الافضل هو استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جونسون للأطفال.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات