تصنيف العودة

6 أفكار لأستغلال الهواتف الذكية القديمة

باتت استبدال الهواتف الذكية بوتيرة أسرع مما سبق، حيث تؤكد الدراسات أن المستخدمين الحاليين يستبدلون الهواتف الذكية كل عامين إلى ثلاثة أعوام، وتبقي الهواتف القديمة مركونة في الأدراج دون استخدام واضح لها.

ويحرصأغلبالمستخدمين على عدم بيع هواتفهم الذكية القديمة، وذلك نظراً لتخوفهم مناستغلال المشتري للهاتف وذلكبإسترجاع البيانات المحذوفة من الهاتف (وهو أمر وارد جداً وحصل كثيراً).

أفكار للأستفادةمن الهواتف القديمةفي عدة أمور مختلفة منها :

عارض صور (Photo frame) : يمكن تحويل الهاتف القديم الى شاشة تعمل علىعرض الصور المخزنة بالهاتف كشرائح تتغير تلقائياً دون تدخل من المستخدم.

ريموت كونترول : نعم يمكنك وبسهولةالتحكم بجهاز التلفاز (التلفزيونات الذكية Smart Tv) بواسطة الهاتف القديم، وذلك من خلالتنزيل التطبيق المخصص للتلفزيون وعمل الاقتران بينه وبين نظام التحكم في التلفزيون.

كاميرا مراقبة : يمكن تحويل الهاتف القديم الى كاميرا مراقبة تعمل أثناء خروجك من منزلك، ويمكن فتح كاميرا الهاتف للتصوير وتوصيله بتطبيقات خاصة لعرض الموادالمصورة وذلك عن بعد او بعد العودة الى المنزل وتفحص الهاتف القديم.

قارئ كتاب إلكترونية : هو الانسب لاستخدامة في الأجهزة اللوحية، حيث يمكن تحميل الكتب الالكترونية عبر متاجر جوجل بلاي وآي تيونز (بحسب نظام تشغيل الجهاز اللوحي) او المواقع المتخصصة.

هاتف ترفيهيللأطفال : يمكن تحويل الهاتف الى جهاز ترفيهي للإطفال وذلك عبر تنزيلالألعاب المخصصةللإطفال (العاب الذكاء، العاب تنمية العقل ....)أو تخصيصة لعرض مقاطع اليوتيوب مع تحديد الفئة العمرية (لعدم معرض مقاطع لاتناسب الأطفال).

نقطة اتصال واي فاي Wi-Fi : من المميزات التي لا يعرف عنها الكثير من المستخدمين هي أن أغلب الهواتف الذكية، تتضمن على ميزة (نقطة الاتصال) والتي يمكن من خلالهاتحويل الهاتف الى (مودم أنترنت).

- اقراء ايضاً :كيفية بث الإنترنت من آي فون وآي باد؟

يمكن استغلال هذه الميزةفي إيصال شبكة الانترنت الى منزلك او مكان عملك دون الحاجة الى شراء وتركيب وتوصل مود خاص، ولكن أحذر من تنفيذ هذه الفكرةفي حالة عدم توفر باقة أنترنت (مفتوحة) او باقة أنترنت محددة بسعر ثابت، حيث ان استهلالك الانترنت سوف يكون بشكل أكبر في حال أتصال أكثر من شخص بالنقطة.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات