تصنيف العودة

للنساء .. أفضل الطرق للعناية بشعر الرأس

الشعر هو تاج رأس المرأة وهو من يتحكم في شكلها ومظهرها، الشعر الصحي هو عنوان الجسد الصحي فهو ليس فقط يعطي مظهرا جميلا ولكنه أيضا مؤشر على صحة الجسد فهو أحد أنسجة الجسم ويتأثر بنقص المعادن والفيتامينات في الجسم، الممارسات اليومية والعادات الخاطئة ممكن أن تضر الشعر وتسبب له أذى كبير منها استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة أو استخدام الصبغات ومجفف الشعر وغيره من الوسائل، جمعنا لك مجموعة من النصائح للعناية بالشعر.

  • قبل اختيار الشامبو لابد أن تعرفي نوع شعرك جيدا لتتمكني من اختيار الشامبو المناسب، الشامبو الغير مناسب يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر وفقدانه لزيوته الطبيعية، وفي كل الأحوال تجنبي غسل الشعر بالشامبو يوميا ولكن كحد أقصى يومين في الإسبوع.
  • يجب عمل ترطيب للشعر بالزيوت والخلطات الطبيعية مرة واحدة في الإسبوع للمحافظة عليه رطبا وناعما وخاصة إذا كان الشعر كثيف أو حتى متوسط الكثافة وتوزيع المرطب على الفروة بالكامل وتركه لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق على الأقل ثم غسله بالماء.
  • التغذية السليمة من أهم خطوات الحصول على شعر صحي، الحرص على تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الأسماك فهي بأنواعها تحتوي على الأميجا3 الذي يساعد على صحة فروة الرأس وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الحديد.
  • لا تفرطي في تمشيط الشعر فالتمشيط الدائم يؤدي إلى تساقط الشعر كما لا يستحسن أن تمشطيه وهو مبلول عليك تحفيفه أولا لأنه يكون ضعيف وأكثر عرضة للتساقط، عند التمشيط استخدمي فرشاة خشبية ومشطي الشعر من أسفل لأعلى حتى لا تتسببي في جفاف الشعر.
    تجنبي الإفراط في استخدام الصبغات فالصبغ المتكرر للشعر يعرضه للتقصف والتساقط، حاولي على الأقل اختيار صبغات ذات جودة عالية وفي حالات قصوى مثل الرغبة في تلوين الشعر الشائب.
أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات