تصنيف العودة

أقدم القبائل البدائية التي ترفض التواصل مع العالم الخارجي

يكثر إستخدام مصطلح السكان الأصليون والذي يطلع على مجموعة السكان الذين سكنوا منطقة معينة، ولم يستعمرها أي محتل من منطقة أخرة، وإن من مجموع سكان العالم فإن 370 مليون شخص يصنفون على أنهم سكان أصليين، الغالبية العظمى تتواجد في آسيا بنسبة 70%، ويعيش الباقي منهم في الأمريكيتين، وبالرغم من أننا نعيش في القرن الحادي والعشرون، فإن قبائل من السكان الأصليين يعيشون حياة بدائية تماماً، غير قابلة للتطور وذلك لرفضهم التواصل مع العالم الخارجي ويعتبرون أن أي جنس آخر غيرهم هو عدو لهم، نذكر في هذا المقال أقدم 8 قبائل بدائية في العالم.

قبائلالسينتنال

إنهم أكثر القبائل إنعزالاً في العالم، يتواجدون فيجزيرة سينتينال منذ 6 آلاف سنة، وعند تعرضهم في العام 2004لإعصار تسونامي والذي دمر العديد من الجزر الآسيوية إعتقد الكثيرأن القبيلة انقرضت في تلك الكارثة، وعند ارسال السلطات للإغاثة قاموا بإطلاق السهام عليهم، أما في العام 2006 قتلوا صيادينحاولوا الاقتراب من الجزيرة، الشيء الذي جعل السلطات تمنع الإقتراب مسافة 5 كم من الجزيرة.

راجع أيضاً:٥ جزر لا يمكنك زيارتها إطلاقاً

قبيلة يانومامي

في شمال البرازيل مع حدود فنزويلا، تعيش قبيلة يانومامي فقد أقيمت منطقة خاصة بهم عام 1992، وفي صور التقطت لهم في نوفمبر 2011 أظهرت أنهم لا زالوا يعيشوا داخل الأمازون، لكن التنقيب عن الذهب أدى الى اندلاع العنف وانتشار الأمراض، الشيء الذي ساهم في إنخفاض عدد أفراد القبيلة بنسبة 20% خلال العشرة أعوام الماضية.

قبيلةالأوا

إن سكان الأوا يعتبرون من السكان الأصليين المهددين بالإنقراض، حيث أنهم يعيشون في الجزء الشرقي من غابات الأمازون بالبرازيل، الشيء الذي جعل المستعمرين يقوموا بمهاجمة القبيلة للتخلص منهم والإستيلاء على الغابات والإستفادة منها في تجارة الأخشاب، الشيء الذي أثر على القبيلة حتى اللحظة، لم يتبق منهم الا 355 فرداً، يعيشون في 4 مجتمعات منعزلة، يعتمدون على ما يوجد حولهم في الغابات للعيش.

قبائلبانو ديلكت

هذه القبيلة تم إكتشافها بواسطة الأقمار الصناعية في الجنوب الغربي لغابات الأمازون ، بالقرب من الحدود البيروفية البرازيلية، هذا الاكتشاف كان عام 2008، الشيء الذي جعل السلطات البرازيلية تتجنب حتى محاولة التواصل مع تلك القبيلة خوفاً من هلاكها، تعيش هذه القبيلة في 4 بيوت كبيرة بأسقف من القش، يعيشون على ما يزرعون من الذرة والموز والفول السوداني.

قبيلة الرووك

إن ما يقارب 450 سخص هم فقط العدد المتبقي من قبيلة الرووك، يعيشون في عزلة بدولتي لاوس وفيتنام، حيث أنهم يقيمون في منطقة نائية، تحيطها جبال مغطاة بالغابات، تعتمد هذه القبيلة للعيش على أكل فئران الغابات، كان يعتقد أن هذه القبائل انقرضت منذ 11 مليون عام.

قبيلة كارابايو

تعتبر هذه القبيلة الأمازونية أشد القبائل إنعزالاً، تعيش في كولومبيا، يتوزع أفرادها والبالغ قوامهم عدد 1590 شخص على 3 منازل كبيرة، وهم عدائيون بشكل كبير مع الغرباء.

قبيلة نانتي

تعيش هذه القبيلة في بيرة في منطقة غابات الأمازون، ليس لديهم أي مناعة ضد الأمراض، في العام 2010 تمت بعض المحاولات للتواصل معهم، والخروج بمجموعة من الصور التي تم التقاطها لهم.

قبائل الكوبروبو

إن قبائل الكوروبو على تعددهم فإنه لم يتمكن العلماء الا من التواصل بسبع قبائل منهم فقط، وذلك في العام 1996، وقد تم تسجيل ذلك التواصل على فيلم، وهناك بعض القبائل الذي لم يتم التواصل معها مطلقاً، يقتلون الغرباء، خوفاً من التواصل مع العالم الخارجي، الشيء الذي يتسبب في إنقراضهم حسبما يظنون.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات