تصنيف العودة

أداة مايكروسوفت لإزالة البرامج الضارة على ويندوز

لا شك أن ويندوز هو من أكثرأنظمة تشغيل الحاسوب و إنتشاراً، ويعود ذلك بالأساس لسهولته ومرونته أستخدامه،بالإضافة إلى مايقدمه من مميزات ودعم فني جيد من شركة مايكروسوفت، غير أن هذه الميزات يقابلها في الجانب الأخر الأستهداف الكبير من قبل البرامج الضارة لهذا النظام الشهير، منها البرمجيات الضارة التجسسيةوالتخريبية.

ويكمن الحل البديهي لتفادي هذه البرمجيات الخبية هوبتثبيت أحد برامج مكافحةالفيروسات وهي كثيرة ومتنوعة بعضها مجاني والبعض الاخر مدفوع، لكن في هذه الموضوع لن نتطرق على أي من هذه البرامجبل سنعرج على أداة من إنتاج مايكروسوفت تعمل علىالكشف عن الملفات الخبيثة و المتطفلة التي قد تكون على جهازك الحاسوب.

الأداة تناسب أنظمة ويندوز بمختلف إصداراتها لذلك مهما كان نظام ويندوز الذي يعملبه حاسوبك ستكون قادراً على الإستفادة من هذه الأداة،هذه الأداة ليست بديلاً عن أي برنامجلمكافحة الفيروسات. ويجب عليك استخدام احد تطبيقاتمكافحة الفيروسات.

البدء في أستخدامأداة إزالة البرامج الضارة(KB890830) منمايكروسوفت

معلومات فنية حول الأداة :

  • الحجم :51.9 MB
  • الإصدار (5.47) "يتم إصدار تحديث لهذه الآداةفي يومالثلاثاء(الثاني)من كل شهر".
  1. تنزيل الأداة

    التوجه الى موقع مايكروسوفت عبر هذا الرابط (أداة إزالة البرامج الضارة لـ KB890830)

  2. خطوات تنزيل الإداة

  3. البدء في تنصيب وأستخدام الأداة

    بعد الإنتهاء من تنزيل الأداة سوف تبرز لنا أيقونتها على سطح المكتب و يكون بوسعنا الإستفادة منها مباشرة فننقر على الأيقونة ثم نضغط على "التالي"

    الأن تتاح لنا ثلاث خيارات للمسح إما مسح سريع أو مسح كامل أو مسح مخصص نحدد أيهم نريد ثم ننقر على "التالي"، من المستحسنتحديد الخيار الثاني أي المسح الكامل (ملاحظة :هذا الخيار قد يأخذوقتا أطولعلى بعض الأجهزة خاصة التي تحوى عدد كبير و ضخم من الملفات غير أنه يقدم فحص دقيق لكل الجهاز و بالتالي نتائج أفضل).

بعد شروع عملية فحص النظامليس علينا سوى الإنتظار و مراقبة النافذة المنبثقة والتي من خلالها يمكننا معرفة رقم الملفات التي تم فحصها و عدد الملفات المصابة و وقت بدء الفحص و الوقت المنقضي.

بعدالإنتهاء من الفحص الكامل لملفات النظامسوف تقدملنا الأداة نتائج عملية الفحص،التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال الضغط على عرض النتائج المفصلة في حالنا كما هو مبين في الصورة بالاعلى، ويتضح من خلال الصورة بأنة لم يتم الكشف عن وجود أي برامج ضارة وفي حال تم العثور على البرمجيات الخبيثة سوف تقوم الأداة بالإشارة إلى ذلك.

أخيرا نكررالتنويه إلى أن هذه الأداة المقدمة من شركة مايكروسوفت ليست بديل لبرامج مكافحةالفايروسات والبرامج الخبيثة،إنما هي للمساعدة على التقليص أكثر ما يمكن من الملفات الضارة وذلك من شأنه توفر مزيد من الأمان لأجهزتكم.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات