تصنيف العودة

4 مقشرات طبيعية للجسم .. تعرفي عليهم

من المعروف أن بشرة الجسم تحتاج للتقشير وإزالة الجلد الميت كل فترة، ومع ارتفاع الأسعار أصبحت مقشرات الجسم بمبالغ كبيرة، كما أن استخدامها سريع، حيث يحتاج الجسم لكمية الكبيرة لتقشيره وإزالة جلده الميت.

والتقشير أمر ضروري للعناية بالبشرة وجعلها نضرة وذات ترطيب قوي، ولذلك يفضل عمل مقشر منزلي طبيعي من المواد الطبيعية، وهناك أنواع من المقشرات، ومنها:

سكرب الزيت والسكر

يعد أفضل مقشر للبشرة "اسكرب" هو المكون من السكر، مع نوع قوي من الزيت المفيد للجسم مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، ويتم مزجهم جيداً، ويستخدم مرة أسبوعياً بوضع كمية مناسبة للجسم وتدليك الجسم بها ببطئ ثم شطف الجسم بالماء.

مقشر التوت

يمكن استخدام السكر بثلاث أكواب منه، مع ربع كوب من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى استخدام التوت الملائم للبشرات الحساسة بوضع نصف كوب منه، ومزجهم جيداً، ثم وضعه في إناء محكم الغلق وتركه لمدة أسبوع قبل استخدامه، ويمكن كذلك استخدامه بوضع كمية كافية على جسم مبلل بالماء وتدليك الجسم به ببطئ ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.

مقشر الشاي الأخضر

استخدمي كوب من السكر لعمل اسكرب الشاي الأخضر، وذلك مع ثمن كوب الشاي الأخضر، إما من محتويات أكياس الشاي الأخضر مع ثمن كوب من زيت الزيتون.
ولعمل الاسكرب يتم خلط المكونات معاً جيداً ووضعهم في إناء مغلق، ويتم استخدامه مرة أسبوعياً.

مقشر الشيكولاتة

هو الاسكرب الأفضل والأجمل للسيدات، حيث يتكون من كوب من السكر البني مع نصف الكوب من زيت جوز الهند، وربع الكوب من زيت اللوز، مع كاكاو، ويتم عمله بخلط جميع المكونات السابقة والاحتفاظ به في الغرفة وليس في الثلاجة، ويتم استخدامه مرة أسبوعياً بتدليكه على الجسم برفق.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات