تصنيف العودة

6 نصائح لإقناع طفلك بتناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة

من أصعب الأمور التي تواجهها الأمهات صباح كل يوم دراسي، هي مسألة إقناع أطفالها بتناول وجبة الإفطار قبل الذهاب الى المدرسة، ويحول بينها وبين تحقيق هذا الهدف المزاج السيء للطفل خصوصاً بعد أن يصحو من النوم منزعجاً، الأمر الذي يسبب قلقاً لدى الكثير من الأمهات فمن الخطأ التنازل عن وجبة الإفطار بالنسبة للطفل، فهي تمده بطاقة تعادل ثلث إحتياجاته اليومية، لذلك فإن 6أمور يجب وضعها بعين الإعتبار لضمان وجبة إفطار يومية دون تأخير أو تململ.

أولاً: النوم مبكراً

ضرورة أن يتعود الطفل على النوم في وقت مبكر، ليتسنى للجسم أخذالقسط الكافي من النوم، فيستيقظ أكثر حيوية ونشاطاً.

ثانياً: إيقاظه قبل مدة

من الضروري إيقاظ الطفل قبل موعد المدرسة بوقتٍ كافٍ، ليستطيع أن يجد وقتاً مناسباً للتأقلم مع جو الصباح، وكسب نشاطه.

ثالثاً: التمارين الصباحية

لا تكتفي فقط بالإعتماد على التمارين الصباحية المدرسية، بل يجب تعويد الطفل إجراء بعض التمارين بمجرد الإستيقاظ من النوم، لأنها كفيلة بزيادة حيويته، وتفتح شهيته لتناول وجبة الصباح.

رابعاً: أجواء هادئة

الحالة النفسية الممتازة لها القدرة على مساعدةالطفل للإقبالعلى تناول الطعام، لذلك فإنه من الضروريتوفير جوٍ هادئ ومريح دائم للطفل.

خامساً: أختيارالوجبات

من الجيد كتابة قائمة تحتوي على جميع الوجبات التي يحبها الطفل، والتنويع بينها، ذلك يضمن استمرارية إقباله على تناول وجبة الصباح.

سادساً: اكتمال الوجبة

يجب أن يأخذ الطفل كفايته من وجبة الصباح، حتى وإن لم يكمل وجبة الصباح قبل ذهابه للمدرسة، فإنه من الضروري تعويض ذلك في الوجبة المدرسية، ننصح أن تحتوي الوجبة أي شيء منمنتجات الألبان وفاكهة أو خضراً وعصيراً.

أضف تعليقك
المزيد من المواضيع والمقالات